loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

نصف مليار دولار استثمارات جديدة متوقعة نهاية ديسمبر الحالي

«ستاندرد آند بورز»: البورصة سوق ناشئة في سبتمبر 2019


أعلنت وكالة ستاندرد آند بورزعن ترقية بورصة الكويت كسوق ناشئ اعتباراً من شهر سبتمبر عام 2019.
وتترقب البورصة الكويتية نهاية ديسمبر الحالي، المرحلة الثانية من الترقية في مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة، والذي يُتوقع معه ضخ استثمارات في السوق بنحو نصف مليار دولار.
يأتي هذا فيما أنهت البورصة تعاملاتها الأسبوعية على ارتفاع المؤشر العام 33?21 نقطة ليبلغ مستوى 5186?9 نقطة بنسبة ارتفاع تبلغ 0?64 في المئة. وبلغت كميات تداولات المؤشر 118.9 مليون سهم تمت من خلال 5347 صفقة نقدية بقيمة 30.3 مليون دينار.
وارتفع مؤشر السوق الرئيسي 10.8 نقطة ليصل الى مستوى 4734?2 نقطة وبنسبة ارتفاع 0?23 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 60?12 مليون سهم تمت عبر 2221 صفقة نقدية بقيمة 5.3 ملايين دينار.
كما ارتفع مؤشر السوق الأول 45?3 نقطة ليصل الى مستوى 5435?2 نقطة وبنسبة ارتفاع 0?84 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 58?8 مليون سهم تمت عبر 3126 صفقة بقيمة 25 مليون دينار لتصل السيولة لأعلى مستوياتها في 3 أشهر.
وتخضع الشركات المدرجة ضمن السوق الأول الى مراجعة سنوية مما يترتب عليه استبعاد شركات وترقية أخرى تواكب المعايير الفنية على أن تنقل المستبعدة الى السوق الرئيسي أو سوق المزادات. ويتضمن السوق الرئيسي - الثاني - الشركات ذات السيولة الجيدة التي تجعلها قادرة على التداول مع ضرورة توافقها مع شروط الادراج المعمول بها في حين تخضع مكونات السوق للمراجعة السنوية أيضا للتأكد من مواكبتها للمتطلبات. أما سوق المزادات - الثالث - فهو للشركات التي لا تستوفي شروط السوقين الأول والرئيسي والسلع ذات السيولة المنخفضة والمتواضعة قياسا لآليات العرض والطلب المطبقة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات