loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الموسى: منح التصاريح يخضع للوائح والقرارات المرعية

«القوى العاملة»: القرارات التنظيمية لسوق العمل لا تستهدف جنسية بعينها


أوضح مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى أن تشغيل النساء في الكويت تحكمه قواعد عامة تم اقرارها في الفصل الرابع من قانون العمل، ووفقاً للائحة قواعد واجراءات منح الاذن بالعمل الصادرة بموجب القرار الاداري رقم 552 لسنة 2018، والتي حددت نطاق حظر التشغيل في الأعمال الخطرة أو الضارة صحياً، أو التي لا تتفق مع الآداب العامة بهدف حماية المرأة العاملة ورعايتها على النحو الذي كفله القانون. وقال الموسى ان الهيئة تمارس اختصاصاتها عبر التعاميم والقرارات الادارية وفي الحدود التي رسمها قانون العمل رقم 6 لسنة 2010، وفي اطار الحفاظ على النظام العام.
وأضاف تعليقاً على ما تم تداوله عن ايقاف منح تصاريح العمل لبعض النساء من جنسيات معينة الإجراء يخضع للوائح والقرارات المرعية بما يتفق مع السياسة العامة المتبعة في سوق العمل ومنح اذونات العمل.
وأكد الموسى حرص الكويت على أفضل العلاقات مع جميع الدول، مبيناً أن القرارات التنظيمية لسوق العمل لا تستهدف أي جنسية بعينها، وانما تدخل في اطار تأمين المصلحة العامة، مشدداً على أن سوق العمل في الكويت يستوعب آلاف المقيمين من مختلف الجنسيات، ويحظون بكل تقدير ومحبة على دورهم واسهامهم في تنمية البلاد.
من جهتها نفت مصادر دبلوماسية كويتية صحة ما نشر عن طلب دول عربية عدم دخول نسائها للعمل في الكويت اذا كن دون الـ40 عاما بغير محرم. وقالت المصادر لا يوجد مثل هذا الأمر، فيما نفى سفير تونس لدى البلاد أحمد الصغير صحة ما نشر، وقال ليس لدي علم بهذا الأمر ولم نناقشه مع الأشقاء في الكويت أو نرسل طلبنا بخصوصه. من جانبها نفت القائم بالأعمال بالسفارة اللبنانية نسرين بوكرم صحة هذا الأمر وقالت لـالنهار ليس لدي علم به، ولم نقدم طلبا بخصوصه، كما أننا لم نتلق اي تعليمات من الكويت بخصوص ما تم تداوله إعلامياً.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات