loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الأمير في يوم وداع بوش الأب: باقٍ في قلوب الكويتيين صديقاً عزيزاً ونصيراً للحق والعدالة


شيعت الولايات المتحدة الأميركية في مراسم مهيبة أمس الرئيس الأسبق جورج بوش الأب الذي أكد صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد انه باق في قلوب الكويتيين صديقا عزيزا ونصيرا للحق والعدالة. (طالع ص 19)
وقال سمو الأمير في رسالة خطية للرئيس الأميركي الأسبق جورج دبليو بوش نقلها سمو الشيخ ناصر المحمد: لقد تلقينا ببالغ الحزن والتأثر نبأ وفاة الصديق الحميم والدكم فخامة الرئيس جورج بوش الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة الأميركية الصديقة. ولهذا الغرض لقد أصدرت أمري بإيفاد سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح ليمثل دولة الكويت وشخصي في مراسم تشييع جنازة الفقيد الكبير مجددا باسم شعبي وحكومتي وباسمي شخصياً مشاعر الأسى بهذه الفاجعة المؤلمة لنا جميعا ومعربا عن خالص التعازي القلبية وصادق المواساة لفخامتكم ولأسرة بوش الموقرة بهذا المصاب الجلل مؤكدين بذات الوقت بأننا حقا فقدنا صديقا عزيزا له معزة خاصة وقدر كبير في قلوب الشعب الكويتي الذي لن ينساه أبدأ ونصيرا للحق والعدالة. مستذكرين بكل التقدير والاعتزاز مواقف الراحل التاريخية والشجاعة المشرفة تجاه الكويت والتي تجسدت جليا في رفضه القاطع للاحتلال العراقي الغاشم لها منذ اللحظات الأولى ودوره الريادي الكبير في تشكيل وقيادة التحالف الدولي لتحرير الكويت من ذلك الاحتلال وسعيه الشخصي في حشد دعم نظرائه رؤساء دول العالم لتشكيل التحالف الدولي مؤكدين في الوقت ذاته أن تلك المواقف النبيلة ستظل راسخة في ذاكرة الكويتيين جميعا ولن ينساها راجين لفخامته الرحمة ولكل أفراد الأسرة الكريمة جميل الصبر والعزاء.
وكان ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد سمو الشيخ ناصر المحمد قام أول من أمس بزيارة الى مبنى الكونغرس حيث قام بالقاء النظرة الاخيرة على جثمان فخامة الرئيس جورج بوش الأب في العاصمة واشنطن.
وشارك الرئيس الأميركي دونالد ترامب و4 رؤساء أميركيين سابقين وقادة عالميون في الجنازة أمس التي أشرف عليها 4000 عسكري ومدني من جميع أفرع القوات المسلحة الأميركية.
وقال الميجور جنرال مايكل إل هاوارد: هذه الجنازة الرسمية هي تتويج لأعوام من التخطيط والتدريب لتأكيد أن الدعم الذي يؤديه الجيش للرئيس الأسبق بوش الأب ليس أقل من تكريم من الطراز الأول.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات