loader

آراء

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الدريشة

ورحلت سبيكة


في الأسبوع الماضي انتقلت الى رحمة الله الأم والخالة الغالية سبيكة عبدالعزيز الجريسي بعد صراع طويل مع المرض. رحلت من واستني بعد وفاة والدتي الغالية أم وائل: اليوم بعد وفاة جدتك ووالدتك انا اليوم أمك.
رحلت من اسكنتني في بيتها الدافئ بعد ان خرجت من الأسر ابان الغزو العراقي الغاشم فمكثت في بيت زوجها العم الفاضل المرحوم عبدالله المشوطي ستة أشهر حتى انعم الله علينا بنعمة التحرير فلم احس يوما انني لست في بيتي.
لم تكن أمي الغالية سبيكة أما لناصر ومؤيد وبدر وانسابها صالح وطارق الحماد وعيسى المسباح بل كانت أم الجميع بطيبها وكرمها وحسن استقبالها.
تعلمت من الغالية أم ناصر كيف اضع جميع أهلي واحبابي في قلبي فقد كان قلبها الكبير يحتضن ويحب الجميع.
تعلمت من هذه الأم العظيمة بساطة الحديث وحسن الظن وصدق المشاعر والتماس العذر واختيار أفضل الكلمات والمفردات بلهجتنا الكويتية الجميلة للحديث والنقاش والتعامل مع اقربائي وجيراني وأصدقائي وابنائي.
كم كان عظيما حظي حين ولدت وكانت سبيكة أقرب المقربين لاختها جدتي الغالية فاطمة بوغيث. فقد نهلت وتعلمت من هذه الأم المدرسة من أول يوم بولادتي. فقد شاء القدر ان في بيت جدي الغالي المرحوم علي بوغيث في كيفان، ومنذ هذا اليوم حتى وفاتها رحمة الله عليها لم اسمعها او اشاهدها ترفع صوتها على أحد او تنتقد هذا وذاك بل لا اذكر انني شاهدتها غاضبة يوما ما، كانت الحكيمة التي تعالج كل الأمور بحكمة وهدوء وابتسامة وايجابية وايثار ومحبة.
يقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: «اذا مات ابن ادم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له».
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجعلني وإخوتي وأخواتي ابناءك الكرام وكل من ربيتهم وعلمتهم هم الولد الصالح الذي يدعو لك وان يسكنك وكل احبابك الفردوس الأعلى وان يجعل قبرك روضة من رياض الجنة.
ورسالتي اليوم هي لجميع الفتيات والأمهات، سبيكة كانت قدوة لكن، فقلدنها على نهج امهات الكويت العظيمات، زين بيوتكن بلين تعاملكن وابتسامتكن ورحابة صدركن، افتحن قلوبكن قبل بيوتكم لكل من له صلة رحم بكن، تعلمن ان المناسبات العائلية والزيارات ليست بكمية الطعام والكلفة الباهظة، بل بالسماحة واحترام الرأي وقبول العذر ورحابة الصدر تمسكن بتعاليم ديننا الحنيف وبعاداتنا الكويتية الأصيلة، وانشرن البهجة والايجابية والتشجيع في بيوتكن.
وفي الختام اسأل الله ان يتغمد المرحومة بواسع رحمته وأن يعين احبابها على فراقها، وان يجمعنا بها بالفردوس الأعلى وأن يجزيها خيراً على كل ما تعلمناه منها وان يرحم جميع موتى المسلمين.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات