loader

محلية

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

كلام في المرمى

أصبحنا الأعلى في الترشح الرياضي في العالم؟


الحمد لله انتهت الخطوة الاولى لرفع الايقاف الرياضي بعد اعتماد الانظمة الاساسية للاندية الرياضية وان شاء الله ننهي الثانية في العام الجديد «بالانتخابات». ولكن لنقف وقفة جادة لما حدث في هذا الاجتماع لاعتماد النظام الاساسي الاسترشادي خصوصا فيما يتعلق بالمادة (48) بخصوص تحديد رسوم الترشح كقائمة او كمرشح مستقل لمجلس ادارة النادي... حيث اعتقد:
• أننا أصبحنا أعلى دولة يتم فيها تحديد رسوم الترشيح بهذه الطريقة غير المنطقية لا ماليا ولا قانونيا ولا اداريا... فالنظام الاساسي فيه مثالب يجب تعديلها.
• اشكر النادي العربي الذي وضع قيمة مالية معتدلة (100 دينار) ولم يصعبها على أعضاء جمعيته العمومية (5000 آلاف دينار) وذلك من مبدأ اتاحة الفرصة للجميع وليس للاغنياء فقط
• اتمنى ان لا ينتشر هذا الخبر خارج الكويت حتى لا نكون اضحوكة لدى اعضاء الجمعيات العمومية لاندية مانشستر والارسنال وليفربول وباريس سان جيرمان وميونخ وخصوصا الريال وبرشلونة وجوفنتوس (حتى لا نغري رونالدو بالانتقال للكويت لهذا السبب).
• مؤسف جدا ما حدث في هذه الاندية تحت نظر الحكومة الرشيدة وموافقتها علي هذه المهزلة بأبناء الكويت وتصعيب حقهم في الترشح في الاندية الرياضية الحكومية (ياريت وضعوا قيمة الترشيح لمجلس الامه او البلدي... مثلا؟)
• اعتقد بهذا الاسلوب من التعسف المالي وضح ان الاندية ستكون للتجار فقط؟ لذا فلنعمل لانشاء اندية جديدة للدخل المحدود واخرى للدخل المتوسط؟
• والمؤسف ان وافقت اللجنة الاولمبية على هذا المبدأ في اندية لا تقدم اي شيء يذكر لاعضاء جمعيتها العمومية الا الحضور في يوم الانتخابات للادلاء باصواتهم.
• بهذه الطريقة اطالب من نواب مجلس الامة بسن قانون لدعم اعضاء الجمعية العمومية بمبالغ لمساعدتهم بالترشح للانتخابات في الاندية لانه من غير ذلك لن يستطيعوا الترشح في أي مكان آخر؟
• اذا كان هذا هو فكرنا الرياضي... اذا فلنتجه الى الخصخصة ونرفع يد الحكومة عن الرياضة وندخل بقوة في تجارة الرياضة من الالف الي الياء.
مؤسف ومبك حال الرياضة الكويتية وكأننا بدأنا في تجهيز نعشها بسبب هذه الافكار الغريبة على مجتمعنا الرياضي ونحن ما زلنا نمارسها في أوقات فراغنا.... رقم قياسي جديد يستحق ان يكون في موسعة غنيس.. والله من وراء القصد.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات