loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

بعد قبول استقالة الرومي وتلويح بخيت بتقديمها

تعديل وزاري يشمل 5 حقائب


ما بين قبول استقالة وزير الأشغال وزير شؤون البلدية حسام الرومي وتقديم وزير النفط والكهرباء بخيت الرشيدي استقالته امس تسربت معلومات عن توجه لاجراء تعديل وزاري سيشهد دخول 5 اسماء جديدة على الاقل.
وفيما شارك في اجتماع اخير للجنة الخدمات بمجلس الوزراء امس قال وزير الكهرباء ان استقالتي بيد سمو أمير البلاد وسمو رئيس الوزراء ونحن جنود لهذا الوطن، ولو كانت هناك استقالة فستتم عبر سمو رئيس مجلس الوزراء.
وفي معرض رده عن سؤال للصحافيين خلال زيارته مشروع الطاقة المتجددة في الشقايا امس يتعلق بتلويح بعض النواب بتقديم استجواب اليه، قال: هذا حق اصيل للنواب وانا ادعم الديموقراطية واحترم الدستور، ولا احد ينازع النواب في حق استجوابهم اي وزير، متى كان هناك مبرر واضح.
وبشأن وجود نية لصعود المنصة وتفنيد محاور الاستجواب المتوقع ان يقدم اليه، قال ان هذا القرار يأتي بعد تقديم الاستجواب. وفي أروقة مجلس الامة تحدثت مصادر برلمانية عن ان الحكومة عازمة على مد يد التعاون بشدة الى المجلس وذلك بطي اي صفحة تسهم في تأزيم علاقة السلطتين وتقديم الاستجوابات. وفيما علمت النهار ان استجوابا ثلاثياً سيقدم الى وزير النفط الاربعاء القادم اذا لم يستقل طالب النائب فيصل الكندري الوزير بتقديم استقالته او صعود المنصة، مخاطبا اياه بقوله: انصحك ان تصعد لتعطينا الفرصة كي نوضح للشعب وللقيادة السياسية مدى الهدر والفساد في الإدارة والمناقصات ووجود تجاوزات كثيرة في ظل قيادات تعبث بالمال العام. من جهة أخرى دعا نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري الوزيرة جنان بوشهري الى تقديم استقالتها وان تحذو حذو وزير الأشغال وتقص الحق من نفسها لذات الأسباب والمبررات وعلى الوزيرة ألا تتشبث بالكرسي.
بدوره أعلن النائب يوسف الفضالة تقديمه تعديلات على قانون التأمينات يتعلق بالباب الخامس الخاص بأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بحيث يتم خفض سن التقاعد من 65 إلى 50 عاماً، إضافة الى مساواة الراتب التقاعدي ليكون مماثلاً لموظفي القطاع الخاص ليصل إلى نحو 2750 ديناراً وأن يكون الاستقطاع من دعم العمالة مباشرة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد