loader

الرياضة

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

نهائي كأس الأمير الليلة

الجهراء... «يحلم»


يتفضل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد- حفظه الله ورعاه- فيشمل برعايته وحضوره المباراة النهائية للنسخة الحادية والخمسين على كأس سموه والتي ستجمع القادسية والجهراء في الساعة 7:20 مساء اليوم على ستاد الكويت بكيفان. ويمني القادسية النفس باحراز لقبه الخامس عشر في البطولة ليعادل العربي في عدد مرات الفوز، فيما يسعى الجهراء الى تسجيل اسمه لاول مرة في سجل ابطال هذه المسابقة.

ورغم فارق الخبرة والامكانات بين الفريقين، الا ان مدرب الاصفر محمد ابراهيم يدرك ان مهمة فريقه لن تكون سهلة، خصوصا ان الجهراء اجبر ناديه على التعادل في مواجهتين في الدوري الممتاز (2-2 و1-1)، قبل ان يفوز الاول بصعوبة في المرة الثالثة بهدف وحيد. ولن يجد ابراهيم صعوبة في ايجاد التشكيلة المناسبة التي سيخوض بها اللقاء، حيث سيعتمد على مساعد ندا وضاري سعيد في قلبي الدفاع، في حال عدم جهوزية خالد ابراهيم الذي تعرض الى اصابة في التدريبات الاخيرة، او الاستعانة بعامر معتوق بدلا من ضاري، مع الدفع بنواف المطيري في الجهة اليمنى والاستفادة من تحركاته في مساندة المهاجمين، فيما سيشغل مركز الجهة اليسرى خالد القحطاني. كما سيعتمد ابراهيم على العاجي ابراهيما كيتا وطلال العامر في مركز المحور، مع مساندة من فهد الانصاري وصالح الشيخ (او سيف الحشان)، اضافة الى الاعتماد على بدر المطوع كمساعد لخط الوسط الى جانب مهامه الهجومية مع السوري عمر السومة.

في الجانب الاخر، يطمح مدرب الجهراء البرازيلي جاسينير سيلفا الى تحقيق اول القابه مع الفريق بعد ان امضى مع النادي ثلاثة مواسم، وهي المرة الاولى التي يقوده فيها الى نهائي بطولة، ويسعى الى استثمار معنويات لاعبيه، بعد الاداء الرائع الذي قدمه في البطولة وازاحته السالمية والكويت وكاظمة في الادوار السابقة، الا انه يدرك ان الفوز على القادسية يحتاج تركيزا كبيرا من لاعبيه، في ظل الخبرة الدولية التي يتمتع بها لاعبو الخصم. ولن تختلف التشكيلة التي سيخوض بها الجهراء، حيث سيعتمد على البرازيلي نينو واحمد حسن في قلبي الدفاع، اضافة الى عبدالله مسامح ونواف مجهول في الجهتين اليسرى واليمنى، على ان يلعب ابراهيم العتيبي في مركز المحور مع محمد سعد، مع مساندة من عبدالرحمن السربل وفيصل زايد، على ان يتكون خط الهجوم من الثنائي محمد دهش والبرازيلي فينيسيو.

القادسية 07:20 الجهراء



السومة: لن نفرط باللقب

أكد مهاجم القادسية السوري عمر السومة جهوزية فريقه لخوض اللقاء، وان الاصفر لن يفرط بالمباراة من اجل تحقيق ثاني بطولاته في الموسم الحالي بعد نيل لقب كاس ولي العهد. وأوضح السومة ان الجهراء من الفرق التي تستحق الاشادة في الموسم الحالي، وان مشوار القادسية نحو التتويج باللقب لن يكون يسيرا امام فريق اخرج افضل الفرق في الادوار السابقة.



دهش: سأسجل في مرمى الأصفر


أكد مهاجم الجهراء محمد دهش جهوزيته لخوض اللقاء النهائي، حيث سيتلقى ابرة علاجية صباح اليوم، بعد اصابته بتمزق خفيف في العضلة الجانبية. وتوقع دهش ان يسجل على القادسية، كما سجل هدف التأهل الى النهائي، رغم ان مهمة فريقه ليست سهلة حيث يواجه فريقا يضم العديد من اللاعبين اصحاب الخبرة، مؤكدا ان الجهراء لن يكون صيدا سهلا.



الأنصاري: المهمة ليست سهلة


قال لاعب وسط القادسية فهد الانصاري ان مهمة فريقه لن تكون سهلة امام خصم قوي، مؤكدا ان الاصفر جاهز للمحافظة على لقبه. واعتبر ان فرصة الفريقين متساوية في نيل الكاس، حيث ان مباريات الكؤوس لا تعترف بالمستوى، بل تعترف فقط بتسجيل الاهداف وكيفية المحافظة عليها، متمنيا ان يستمر الاصفر في تقديم الاداء ذاته الذي قدمه في الموسم الحالي.



العتيبي: الوصول إلى النهائي إنجاز


اعتبر لاعب وسط الجهراء ابراهيم العتيبي ان وصول فريقه الى المباراة النهائية انجاز، بغض النظر عن النتيجة التي سيؤول اليها اللقاء. واشاد العتيبي بدعم مجلس الادارة في الموسم الحالي وحرصها على الوقوف خلف الفريق وتذليل العقبات التي وقفت امامه، والتي قادت الى تحقيق هذه النتائج، منوها بان فريقه سيحاول قدر الامكان مجاراة خصمه وتقديم صورة اجمل عن النادي.



ندا: الجهراء متطور


اعترف مدافع القادسية مساعد ندا بصعوبة المباراة على الفريقين، مضيفا ان التركيز وبذل اقصى الجهود هو المطلوب لتحقيق الانتصار ونيل اللقب. واكد ان فريقه لن يفرط باللقب ويطمح الى ختام موسمه بأفضل شكل وتحقيق لقبه الثاني في الموسم الحالي، معتبرا ان الجهراء لا يستهان به وانه فريق متطور وصعب التغلب عليه.



مسامح: سنقاتل من أجل اللقب


وصف مدافع الجهراء عبدالله مسامح مهمة فريقه في لقاء اليوم بانها صعبة، حيث سيواجه خصما قويا ومتمرسا في البطولة اذ نال اللقب 14 مرة، كما يمتلك لاعبوه خبرة طويلة. واردف مسامح قائلا: الروح المعنوية العالية هي السلاح الذي سنواجه به الخصم.

وشكر مسامح الذي يخوض موسمه الاول مع الفريق الاول، الجهازين الفني والاداري على منحه الثقة للمشاركة اساسيا في المباريات الاخيرة، مؤكدا ان فريقه سيخوض المباراة بقتالية من اجل نيل اللقب.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت