loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

أطلق أسماء 19 شخصية كويتية على عدد من الشوارع

البلدي : اعتماد المخطط التنظيمي للمنطقة الحرة


وافق المجلس البلدي في جلسته الاعتيادية صباح امس على اطلاق تسمية ميدان الامام زين العابدين بن علي بن ابي طالب على دوار جوزات حولي بمنطقة السالمية، بالاضافة الى اطلاق تسمية 19 شخصية كويتية على عدد من شوارع الكويت، كما وافق المجلس على اعتماد المخطط التنظيمي للمرحلة الثانية للنسب والاستعمالات الاسترشادية في المنطقة الحرة بالشويخ. كما وافق المجلس على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيص موقع لانشاء صالة أفراح على نفقة الشيخ ناصر المحمد الصباح في منطقة العارضية بدلا من الموقع السابق في منطقة اشبيلية، والاقتراح المتعلق بشأن اضافة كافيتريات بالعيادات الطبية بجميع محافظات الكويت والسماح لأصحاب الكافيتريات بترخيصها، كما وافق المجلس على طلب وزارة العدل اضافة الجزء المحصور بين نادي القضاة ومركز الانقاذ البحري بمنطقة رأس السالمية شريطة الحصول على موافقة الهيئة العامة للبيئة. بداية افتتح رئيس المجلس البلدي زيد عايش العازمي محضر اجتماع جلسة رقم 10/2013 حيث تم الاطلاع على محضر الاجتماع السابق ومن ثم انتقل الى بند الرسائل الواردة الى المجلس ومنها كتاب وزير الدولة لشؤون البلدية بشأن التصديق على محضر اجتماع جلسة رقم 8/2013 واعتراض الوزير على احد قرارت المجلس. وقال العضو مانع العجمي لا يحق للوزير الاعتراض على احد بنود قرار المجلس البلدي وفقا لما قررته المادة 14 التي نصت على ان للوزير الحق بالاعتراض على القرار كاملاً وليس أحد البنود.
 
وطالب العضو فرز المطيري سحب قرار المجلس البلدي واعادته الى اللجنة الفنية. ورد العضو موسى الصراف ان البند المعترض تمت اضافته على تقرير الجهاز. ووافق المجلس على طلب سحب المعاملة واعادتها اللجنة الفنية مع الاطلاع على بقية التنويهات. واحال المجلس الكتاب المقدم من حسين علي عثمان بن سند بشأن طلب تسمية شارع باسم العلامة عثمان بن سند الفيلكاوي بمنطقة السلام. كما أحال السؤال المقدم من المهندسة اشواق المضف بشأن تفشي ظاهرة المقاهي في السكن الاستثماري. ووافق المجلس على طلب وزارة المواصلات المتضمن تخصيص مواقع لتقوية الارسال والاستقبال في محافظة الجهراء.

وانتقل المجلس الى محضر لجنة محافظة حولي حيث وافق على عدد من المعاملات المدرجة فيها منها اقتراح العضو عبدالكريم سليم بشأن توسعة مدخل طريق 42 وتعديل ميول ساحة مسجد الزين بمنطقة مشرف، وطلب وزارة الدفاع احلال النصب التذكاري والقائم بآخر جديد بمنطقة السالمية والذي يقع بدوار السالمية بجانب البنك الوطني، وطلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل استحداث مواقف سيارات سطحية لخدمة فرع جمعية السلام والصديق بمنطقة السلام قطعة 5، وطلب نقابة العاملين بوزارة الكهرباء والماء بمنطقة حولي زيادة مساحة وتغيير نشاط المقصف الواقع في مضخة مياه حولي الى مطعم فقط.

كما وافق المجلس على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيص موقع بمركز ضاحية بيان قطعة 2 لنقل بنك الكويت الوطني، وطلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيص موقع لجمعية بيان التعاونية لاقامة فرع بنك وذلك بمركز ضاحية بيان قطعة 8.

ووافق المجلس على طلب وزارة العدل اضافة الجزء المحصور بين نادي القضاة ومركز الانقاذ البحري بمنطقة رأس السالمية شريطة الحصول على موافقة الهيئة العامة للبيئة. وقال العضو عبدالله فهاد، اتمنى معرفة الأسباب التي دعت وزارة العدل الى مثل هذا الطلب. وتابع العضو مانع العجمي قائلاً: لابد من معرفة الاستعمالات المرادة من وراء هذه التوسعة خاصة مع وجود تلوث للبيئة البحرية . وأضاف نائب رئيس المجلس البلدي جسار الجسار ان طلب وزارة العدل واضح حيث أكدوا في طلبهم ان الهدف هو حماية الجزء المذكور من التلوث البيئي. وبينت العضو جنان بوشهري ان وزارة العدل أكدت عدم انشاء أي منشأة قبل التنسيق مع بلدية الكويت. وانتقل المجلس الى بند الاقتراحات المقدمة من الاعضاء حيث قام باحالة جميع الاقتراحات الى الجهاز التنفيذ ومنها اقتراح م. اشواق المضف اغلاق جميع المقاهي المرخصة في عمارات السكن الاستثماري في الأدوار ما فوق الدور ألأرضي اضافة للاقتراح المقدم من العضو عبدالله الكندري وم. أشواق المضف حول انشاء جسر مشاة جديد يربط بين منطقتي العديلية والخالدية . واقتراح العضو عبدالله الكندري وم. جنان بوشهري بشأن زيادة شدة التيار الكهربائي في مناطق دولة الكويت القديمة والجديدة والاقتراح المشترك بين الأعضاء جنان بوشهري وعبدالله الكندري بشأن العقارات المخالفة لنظم البناء في الجابرية اضافة لمحاربة ظاهرة تأجير وتملك العقارات ألمخالفة والاقتراح المقدم من العضو أشواق المضف بشأن تمديد التراخيص في الأعمال التجارية الى الورثة في حال وفاة صاحب الترخيص شريطة ان يمارس الورثة نفس النشاط. ويناقش المجلس أيضاً الاقتراحات المقدمة من العضو فرز المطيري بشأن تسمية شارع صنعاء بضاحية عبدالله السالم باسم المغفور له بدر محمد ناصر الساير، والثاني بشأن تسمية شارع محمد بن القاسم باسم المغفور له الدكتور محمد محسن العفاسي المطيري، واقتراح العضو عبدالله فهاد العنزي بشأن السماح باستغلال الساحات المقابلة لمحال سوق الأثاث المستعمل، واقتراح آخر يتعلق بتخصيص موقع للمؤسسة العامة للرعاية السكنية في منطقة الشدادية.

وعلى بند ما يستجد من أعمال تمت الموافقة على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيص موقع لانشاء صالة أفراح على نفقة الشيخ ناصر المحمد الصباح، اضافة للتصديق على مقترحات لجنة دراسة تسميات المدن والقرى والضواحي والمناطق والطرق والشوارع والميادين حيث تمت الموافقة على اطلاق 19 اسماً وهم عبدالعزيز ابراهيم الفليج والسيد محمد السيد عمر وناصر بن ناصر ومحمد حسين قبازرد وراشد سعد العلبان ومحمد عبدالحي البناي وعبدالله مطلق المسيلم وأحمد يوسف الثاقب ويوسف أحمد العثمان وعبدالله عبدالعزيز السدحان ومحمد نزال المعصب وخالد الجاسر الراجحي وابراهيم الناصر الهاجري وخالد محمد الجابر مفلح صالح الفلاح وعبدالله الفضل ومناور حبيب المناور وزيد الكاظمي ومحمد عبدالعالي العتيبي. كما تمت الموافقة على اطلاق اسم الامام زين العابدين على دوار الجوازات. ومن ثم انتقل المجلس لمناقشة محضر اللجنة الفنية حيث تمت احالة جميع ما جاء بها من مقترحات ومعاملات الى الادارة للمزيد من الدراسة واعداد التقارير، ومنها كتاب الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار بشأن الموافقة على تحديد موعد مع اللجنة المعنية لمناقشة المعوقات والتحديات التي تواجه المتعاملين مع بلدية الكويت ومنها على سبيل المثال نقل ملكية العقار من البائع الى المشتري، وطلب الهيئة العامة للصناعة تخصيص موقع لتوطين مصانع لانتاج المياه العذبة من المياه الجوفية بمحافظة الجهراء الخويسات، وطلب وزارة الأشغال العامة تخصيص موقع للتخلص من المواد الناتجة من التجريف البحري بمنطقة الصبية.

وبعد ذلك ناقش المجلس محضر لجنة العاصمة ووافق على اعتماد المخطط التنظيمي للمرحلة الثانية بالمنطقة الحرة بالشويخ للاستعمالات الاسترشادية بالمنطقة.

وبين العضو مهلهل الخالد ان اعتماد المخطط التنظيمي للمرحلة الثانية للائحة البناء والأنشطة التجارية يتيح لأصحاب الشركات والأنشطة التجارية استصدار التراخيص من بلدية الكويت ووزارة التجارة تمهيدا لايصال الكهرباء الى تلك المباني .

كما وافق المجلس على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل استقطاع جزء من مواقف السيارات السطحية لنقل مطاعم الوجبات السريعة بمساحة (300) متر بمركز ضاحية الدعية.

ووافق المجلس على الاقتراح المتعلق بشأن اضافة كافيتريات بالعيادات الطبية بجميع محافظات الكويت والسماح لأصحاب الكافيتريات بترخيصها.

تلاعب بنتيجة الأندية الخاصة

أكدت م. أشواق المضف ان المجلس البلدي تلقي شكوى من رئيس مجلس ادارة فروسية الفروانية مبارك الديحاني ووكيل مؤسسي نادي فروسية الجهرء ناصر الخالدي ووكيل مؤسسي نادي فروسية الاحمدي سلطان السويري بشأن التلاعب بالمنحة الخاصة للاندية الخاصة من قبل أمير الكويت الراحل المغفور له جابر الاحمد بمساحة مليون متر مربع دعما من سموه لرياضة الفروسية بالمناطق الثلاث.

واضافت انه تم تخصيصها باسم نادي الصيد والفروسية بصفة مؤقتة حتى اشهار تلك قانونيا، مشيرة الى تلاعب نادي الصيد والفروسية بالفروانية حيث استولى على 86 قسيمة ووزعت كاستراحات مما يعد تجاوزا سافرا على المال العام وتم احالة الموضوع الى الجهاز لاعادة تخصيصها بأسماء هذه النوادي المشهرة حاليا وعقد ورشة عمل حول الموضوع في وقت لاحق.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت